البريد السعودي

تتبع البريد السعودي خطوة بخطوة وأهم المعلومات عن الشحن والرسوم

تتبع البريد السعودي .. يعد البريد من أهم المؤسسات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية, ورغم أنه من أقدم المؤسسات ويمتلك تاريخ كبير إلا أنه من أكثر المؤسسات تطويراً ومواكبة للعصر الحديث, وتعد خدمة تتبع البريد السعودي خير دليل على مدى فاعليته, كما قامت إدارة البريد بالتعاقد مع إحدى الشركات بهدف تطوير خدمة التحقق من العنوان الوطني إلكترونيا, وأتاحت عدد من الخدمات مثل العنوان الوطني والبريد الممتاز.

وبرغم أن خدمة تتبع البريد السعودي هي الطفرة الأكثر شهرة داخل المملكة, إلا أن البريد السعودي يمتلك سنوات من العمل والتطوير, حيث تم إنشاءه عام 1901, ففي البداية كان يقوم عدد من أصحاب المحلات التجارية بتقديم خدمة البريد عن طريق  وضع أكياس من القماش الأبيض مكتوب عليها أسم المكان وفي المقابل يضع  صاحب الرسالة في هذه الأكياس ومن ثم يتم إرسالها باستخدام الدواب مع المسافرين.

وبعد توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز بن سعود, بدأ البريد السعودي في أخذ خطوات كبيرة من التقدم والتطوير, وفي عام 2002 أصدر مجلس الوزراء قرار يفيد بأن مؤسسة البريد هي منظومة عامة تعمل بطريقة ونظام القطاع الخاص.

تتبع البريد السعودي – محطات الطرود البريدية

 

ويقدم البريد السعودي شكل غير تقليدي, وتطوير الخدمات الإلكترونية, وتحتل محطات الطرود البريدية إهتمام خاص, وهي عبارة عن عن عن جهازاً إلكترونياً محتوياً على صناديق بمقاسات متنوعة ، و يتم إيداع المواد أو الطرود ، و الشحنات البريدية فيها للعملاء ، لتتيح لهم إمكانية إستلامها على مدار الساعة وفي جميع أيام الأسبوع

ويمكنك الحصول على الخدمة و تتبع البريد السعودي عن طريق تحديد محطة الطرود كعنوان تسليم وذلك عبر الطرق التالية:

1- تتبع البريد السعودي عبر مراكز الخدمة البريدية : و ذلك يكون عند القيام بتحديد العميل المرسل للشحنة أو الطرد البريدي إلى العميل الأخر (المرسل إليه).
2- تتبع البريد السعودي عبر خدمة (بريدي أون لاين) : عن طريق بوابة البريد السعودي حيث بإمكان العميل إعادة توجيه طرداً وارداً إليه إلى محطة طرود كعنواناً لاستلام طرده البريدي .
3- تتبع البريد السعودي عبر مركز الاتصال الموحد (920005700) : و بإمكان العميل إعادة توجيه الطرد الوارد له إلى محطة الطرود كعنوان لاستلام شحنته أو طرده البريدي .

كيف يمكنني تتبع البريد السعودي

 

خدمة تتبع البريد السعودي
خدمة تتبع البريد السعودي

 

بعد قيام العميل بالشحن ، و من ثم سداده لقيمة الفاتورة سوف يتم إعطائه رقم تتبع خاص بالشحنة ،  و يمكنه من خلال هذا الرقم التعرف على أي مشاكل قد تواجه شحنته ، و ذلك يكون من خلال خدمة تقفي الأثر أو خدمة تتبع البريد السعودي ، و عن طريق قيام العميل بإدخال الرقم الذي تم تحديده له في هذه الخدمة, ويمكنك إدخال هذا الرقم في تطبيق البريد السعوي بواسطة الهواتف المحمولة, أو من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبريد السعودي, وكتابة رقم الشحنة في البحث أعلى الصفحة.

 

معلومات عن خدمة تتبع البريد السعودي

 

هناك عدد من المعلومات التي يجب أن تعرفها عن خدمة تتبع البريد السعودي, من بينها:

  • لن يتم القيام بشحن أو تسليم الشحنة إلا بعد سدد الرسوم المادية الخاصة بهذه الخدمة.
  • ستم إيداع الشحنة لدى مكتب البريد بعد استلام المبلغ المالي المستحق عليها لمدة زمنية قدرها من (4-24) ساعة كحد أقصى, و يحق للعميل إلغاء طلب الشراء في حالة تجاوز هذه المدة الزمنية.
  • من حق العميل القيام بتبديل السلعة أو إلغاء طلب الشراء في أي حالة، و في أي وقت، حتى تسليم الشحنة لدى مكتب البريد السعودي، و في حالة إيداع شحنته لدى مكتب البريد السعودي فإن شركة الشحن لن تتمكن من تغيير الطلب أو حتى إلغائه.
  • يمكنك الشحن خلال جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الخميس والجمعة, كما يمكنك التواصل مع البريد السعودي عبر الموقع الإلكتروني أو الصفحة الرسمية في تويتر.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق